Japanese Organization for Arabic Language Examinations

التحية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنشأت المؤسسة ( مؤسسة غير ربحية ) في 20/3/2007 والتي تجري امتحانات تحديد المستوى في اللغة العربية لأول مرة في اليابان. هذه الخريف تعقد الامتحانات للمرة الأولى. يزداد عدد الجامعات التي تدرس اللغة العربية بالإٍضافة إلي بدء برنامج تعليم اللغة العربية من خلال قناة NHK .

ولكننا لا نستطيع أن نقول إن مجال تعليم وتعلم اللغة العربية باليابان منظم بشكل جيد بالمقارنة باللغات الأجنبية الاخرى . فإن مؤسستنا تريد أن تقدم لجميع متعلمي اللغة العربية امتحانات لتحديد المستوى قيها لكي نعطيهم فرصة قياس وإدراك مدى تقدمهم في اللغة العربية ومساهمة في تنظيم هذا المجال الذي يحتاج إلى إسهامات كثيرة أخرى. تتطلع المؤسسة إلى آرائكم واقتراحاتكم للمساعدة في تطويرها وتقدمها.

شكرا على زيارتكم لموقعنا .

رئيسة المؤسسة Yoshiko MIYAKAWA


أهداف المؤسسة

ازداد مؤخرا الاهتمام بالعالم العربي وبدون فهم العالم العربي بشكل صحيح قد يكون الوعي بظواهر العالم العربي امرأ صعبا . وبرغم التاريخ الطويل من الاتصالات بين اليابان والعالم العربي فإن إدراكنا للثقافة العربية واللغة العربية للأسف ما زال محدودا ومؤسستنا تعتقد بأنه من المهم فهم اللغة العربية لكي نفهم عادات العرب وسلوكهم وتفكيرهم عندما نتعامل معهم .

من المعروف ان التعاون الياباني العربي يتم على المستويين الرسمي والشعبي وان هناك شركات يابانية كثيرة تقوم بالتجارة مع الدول العربية وإضافة إلي ذلك يسافر المواطنون اليابانيون إلى الوطن العربي بشكل متزايد . لذلك يزداد الطلب على اللغة العربية في اليابان. يتجاوز عدد الدول التي لغتها الرسمية اللغة العربية عشرين دولة وكل دولة لها خصائص فريدة من حيث العادات والثقافات . ولكن اللغة الفصحى هي اللغة المشتركة في كل الوطن العربي ولذلك فدراستها وإتقانها عاملان مهمان جدا.

متعلموها ومدرسوها وحتى رجال الإعمال يشعرون بضرورة وجود امتحانات تحديد المستويات كقياس لتقدمهم في اللغة العربية. لم يعقد هذا النوع من الامتحانات حتى الآن في اليابان ونحن نريد القيام بامتحانات عملية مفتوحة لكل متعلميها. إضافة إلي ذلك نأمل أن نقوم بعملية أخرى أهدافها تعميق فهم الثقافة العربية واللغة العربية بين اليابانيين. من هنا جاءت أسباب إنشاء المؤسسة كمؤسسة غير ربحية مسجلة ونرجو أن نوفق قي الاستمرار في إعمالنا للحصول على ثقة الدارسين فيها .

ونرجو أن نساهم في إيجاد تفاهم بين المدرسين والمتعلمين وأي شخص راغب في الإلمام بالثقافة العربية وكما نرجو أن نشجعهم بهذه الخطوة على التواصل بينهم وبين الشعب الياباني والمؤسسات الرسمية اليابانية وغيرها ونتوقع بأن يؤدي كل هذا إلى تعزيز العلاقات بين الدول العربية واليابان في كافة المجالات.

Copyright (C)2007 Japanese Organization for Arabic Language Examinations.All Rights Reserved.